دلدادگان

دلدادگان

عرصه حضور زنان
دلدادگان

دلدادگان

عرصه حضور زنان

جراحة تحویل مسار المعدة فی إیران

جراحة تحویل مسار المعدة فی إیرانhttps://persiamedtrip.com/ar/%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D9%88%D9%8A%D9%84-%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%AF%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86/ لقد أصبحت عملیة الالتفافیة (Bypass) کلمة إنجلیزیة تعنی الاختصار، وفی هذه الطریقة یتم إنشاء قناة جدیدة فی الجسم تقوم باستقبال الطعام وهضمه، وهذه الجراحة مفیدة جدًا للأشخاص الذین یعانون من أمراض الهضم فی المعدة، مما یجعل المرضى مع التعافی بسرعة والتمکن من العودة إلى حیاتهم الطبیعیة. وتستخدم هذه الطریقة الجراحیة أیضًا للمرضى الذین یعانون من السمنة المفرطة.

ما هی عملیّة تحویل مسار المعدة؟


إنّ جراحة تحویل مسار المعدة هی نوع من جراحات التخسیس التی تغیر طریقة هضم الطعام وتؤدی إلى فقدان الوزن عن طریق عمل جیب فی المعدة یتصل بالأمعاء الدقیقة فینتقل الطعام عبره إلى الأمعاء الدقیقة. تؤدی جراحة المجازة المعدیة إلى الشعور بالشبع بشکلٍ سریع، کما تتغیّر طریقة هضم الطعام، فلا یمرّ عبر الجزء السفلی من المعدة والأمعاء الدقیقة التی کانت مسؤولة عن امتصاص الطعام. نتیجة لذلک، لا یحصل الجسم على کل السعرات الحراریة من الطعام ممّا یؤدی إلى فقدان الوزن.

لماذا نختار إیران لإجراء عملیّة تحویل مسار المعدة؟


إنّ اختیار المکان المناسب لإجراء عملیّة تحویل المسار هو أمرٌ هامٌ جدًا إذا کنت ترغب بالحصول على العلاج الآمن والناجح والنتیجة المرضیة. لذلک، ینبغی اختیار المکان الذی یتمیّز بوجود أفضل الطواقم الطبیّة والمستشفیات المجهّزة بأحدث المعدات الطبیة.


وفی هذا الصدد، تتمتع إیران بکافة المؤهلّات من أطباء ذووی خبرة ومستشفیات مجهّزة وعیاداتٍ رائدة فی کافة المجالات ممّا یجعلها خیارًا مثالیًا للحصول على الاستشفاء والخدمات الطبیّة. 


نحن ننصحک باختیار إیران لإجراء جراحة المجازة المعدیة، ونؤکّد لک بأنک سوف تجتاز مراحلک العلاجیة بأفضل جودة ودون الشعور بأی قلق.

تکلفة جراحة المجازة المعدیّة فی إیران


هناک العدید من العوامل التی تؤثر على تکلفة جراحة المجازة المعدیة، بما فی ذلک مهارة وخلفیة الجراح والمکان الذی یتم إجراء العملیة فیه.


یمکن القول بأن جراحة تحویل مسار المعدة تعتبر جراحةً مکلفة، ذلک أنّ هذه الجراحة لا تخلو من العدید من المضاعفات والتی یمکن أن تصل إلى حدّ الوفاة فی بعض الحالات الاستثنائیّة ما لم یکن الجراح کفوءًا کما ینبغی. لذلک، فالقیام بهذه الجراحة فی مرکزٍ صحیٍ موثوق وعلى ید طبیب ذو خبرة ومهارة هو أمرٌ ضروری جدًا لنجاح هذه العملیّة وتجنّب مخاطرها.  


ومن هنا، ینبغی عدم اللجوء للأماکن الغیر موثوقة والتی تقدّم الخدمات بأسعارٍ أرخص، بل معرفة أنّ ما تنفقه على هذه الجراحة سیعود علیک بالنفع فی المستقبل، کما أنّ کلفة هذه العملیّة محمولةٌ إلى حدٍ ما. 


تبلغ تکلفة جراحة المجازة المعدیة فی ایران حوالی 7000 دولار، بینما تکلف فی دول أخرى مثل الولایات المتحدة وألمانیا حوالی 17000 إلى 27000 دولار.

 من هو المرشح المناسب لعملیّة تحویل مسار المعدة ؟


یمکن إجراء جراحة المجازة المعدیّة بناءً على الشروط التالیة:


    المرضى الذین یکون مؤشر کتلة الجسم لدیهم BMI أعلى من .40

    المرضى الذین یکون مؤشر کتلة الجسم لدیهم BMI بین 30 و 40 مع وجود مشاکل تهدد حیاتهم مثل مرض السکری، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب، مستویات عالیة من الکولسترول أو توقف التنفس الشدید أثناء النوم.

    المرضى الذین تجاوزوا الـ18 من عمرهم.

    أن یکون المریض عازمًا على إحداث تغییرات جذریة فی نمط حیاتهم.


الأطباء الإیرانیون و عملیّة تحویل المسار


یتم إجراء أکثر من 7.000 عملیّة تحویل المسار کل عامٍ فی إیران. یقوم بهذه العملیّات الأطباء الإیرانیین ذوی الخبرة المتمیّزة فی هذا المجال. أحد العوامل الأکثر أهمیة لاختیار جراح جید لجراحة تحویل مسار المعدة فی إیران هو عدد العملیات الجراحیة الناجحة التی أجراها الطبیب فی هذا المجال.

إجراءات قبل جراحة المجازة المعدیّة


قبل عملیّة تحویل مسار المعدة بشهر: ینبغی التوقف عن تناول أی هرمونات مثل حبوب منع الحمل وبدائل الهرمونات.


قبل جراحة المجازة المعدیة بثلاثة أسابیع: قم بتناول الفیتامینات المتعددة ومرکب فیتامین ب والحدید (325 مجم من کبریتات الحدیدوز أو 65 مجم من الحدید) بعد استشارة الطبیب. تأکّد من استشارة طبیبک قبل تناول أی مسیّل للدم.


قبل أسبوعین من عملیّة تحویل المسار: توقف عن تناول أی دواء عشبی أو مکمل أو دواء مضاد للالتهابات مثل الأسبرین والأکسیدرین والصبار والنوبرین والأدفیل والموترین والإیبوبروفین. کما ینبغی التوقف عن تناول المشروبات التی تحتوی على الکافیین مثل الشای والقهوة والمشروبات الغازیة والإقلاع عن التدخین (تستغرق إزالة الکافئین تمامًا من الجسم من 10 إلى 14 یومًا).


قبل عملیّة تحویل مسار المعدة بیوم واحد: فی الیوم السابق للجراحة، ینبغی أن یکون نظامک الغذائی مرتکزًا على السوائل، بحیث یرتکز على الأطعمة المخففة التی تکون إما سائلة أو مسالة فی درجة حرارة الغرفة. یمکن للمریض شرب السوائل المسموح بها حتى الساعة 12 ظهرًا دون أی قیود. تشمل السوائل المسموح بها: 


    المرق المخفف (قلیل الملح فی حالة ارتفاع ضغط الدم) 

    العصائر المخففة (التفاح والتوت البری والعنب) 

    المشروبات البسیطة بنکهة الفاکهة أو جیلاتین الفاکهة 

    آیس کریم الفواکه 

    بدائل الشای والقهوه 



 إذا کنت مصابًا بداء السکری، فتأکّد من أن السوائل لدیک عالیة بما یکفی لاستخدام الأنسولین فی الدم. کما یجب تجنب مکملات الحدید، ویمکنک استئنافها بعد 3 أسابیع من الجراحة.

کیف تجری جراحة تحویل مسار المعدة


تجری جراحة تغییر مجری المعدة على مرحلتین، وهما:

 المرحلة الأولى: تقسیم المعدة


یقوم الطبیب بتقسیم المعدة إلى جزئین کبیر و صغیر أثناء عملیّة تحویل مسار المعدة. یقوم بعد ذلک بخیاطة الجزء الصغیر من المعدة، مما یقلل بشکل کبیر من السعة الجدیدة للمعدة. مع هذه المعدة الصغیرة، یشعر المریض بالشبع بشکلٍ أسرع بکثیر من ذی قبل، فیأکل أقل بشکل طبیعی. یُطلق على هذا النوع من الجراحة أیضًا اسم "التقیید" لأنه یحد من کمیة الطعام التی یستهلکها الشخص.

المرحلة الثانیة: المجازة


یفصل الجراح المعدة الجدیدة المنکمشة عن الجزء الأکبر من المعدة والجزء الأول من الأمعاء الدقیقة (الاثنی عشر)، فیربط الأمعاء الفارغة (الصائم) بالجزء السفلی من المعدة. هذه الطریقة تسمى Roux-en-Y.


عادة ما یتم إجراء تحویل مسار المعدة بالمنظار (عبر إجراء شقوق صغیرة فی البطن وإدخال أدوات جراحیة من خلالها). خلاف ذلک، یمکن إجراء جراحة المجازة المعدیة عن طریق شق البطن (عمل شق کبیر فی منتصف البطن).

نصائح بعد عملیّة تحویل مسار المعدة


بعد الخضوع لعملیّة تحویل مسار المعدة، وأثناء مرحلة فقدان الوزن السریع، تحتاج للتأکد من حصولک على ما یکفی من البروتین والفیتامینات والمعادن. تناول الکثیر من البروتینات والفواکه والخضروات والحبوب الکاملة لمساعدة جسمک على الحصول على العناصر الغذائیة التی یحتاجها.


البروتین هو أهم مادة مطلوبة فی الأیام الأولى بعد جراحة المجازة المعدیّة. یحتاج الجسم إلى البروتین للشفاء وبناء العضلات والأنسجة الأخرى بعد الجراحة. یُنصح بتناول البروتینات قلیلة الدسم والتی تشمل:


    الدجاج بدون جلد

    لحم البقر أو لحم النعامة

    السمک

    بیاض البیض أو البیض الکامل

    الفاصولیا

    منتجات الألبان بما فیها الجبن قلیل الدسم أو منزوع الدسم والجبن الطازج والحلیب والزبادی


تجدر الإشارة إلى احتیاج المریض بعد جراحة المجازة المعدیة إلى تناول المکملات الغذائیة مدی الحیاة، وذلک لأنّ الجسم لن یتمکّن من امتصاص بعض الفیتامینات والمعادن المهمّة بعد هذه الجراحة.


کما یمکن القول بأن نجاح عملیّة تحویل مسار المعدة یعتمد على الالتزام بالنظام الغذائی المطلوب، فإرادة الشخص فی اتباع نظام غذائی سلیم هی أمرٌ بالغ الأهمیة. لذلک، إذا کانت لدى الشخص إرادة قویة لاتباع النظام الغذائی والالتزام بتوصیات الطبیب، فإن جراحة المجازة المعدیة ستحقق له نتیجة مرضیة.


مصدر؛  الموقع پرشیا مد تریپhttps://persiamedtrip.com/ar/  

نظرات 0 + ارسال نظر
برای نمایش آواتار خود در این وبلاگ در سایت Gravatar.com ثبت نام کنید. (راهنما)
ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد